قال نائب الرئيس لمستشفى أوربيس، هنتر شيروك: "عندما نصل إلى دبي ونهبط؛ نعلم أننا سنتلقّى ابتساماتٍ ودعمًا ونلتقي الأصدقاء، نعلم أن الطائرة ستحصل على دعم جيد، وسوف ننال كل الإضافات الجيدة التي يتم نقلها جوًا، لذا فنحن جاهزون لإعادة الشحن للذهاب إلى البلد القادم".

 طائرة من منظمة "أوربيس" عالجت آلاف العيون وأعادت البصر إلى الكثيرين، وهي مستشفى العيون الطائر "Flying Eye Hospital" التي هبطت مُجدّدًا في دبي، ولكن هذه المرة احتفالاً بمرور 40  عامًا على انطلاقها وتقديمها العون للمرضى من مختلف أنحاء العالم.

أضاف "هنتر": "أوربيس" هي منظمة عالمية غير ربحية تركز على مكافحة العمى حول العالم، بدأنا في طائرة "dc-8" في 1982 قبل 40 عامًا، وهذه الطائرة بدأت في العمل منذ 2016 كمستشفى للعيون".

علاوةً على العلاج؛ يقدم المستشفى خدمات التدريب للأطباء والطلاب بتقنيات مُتقدمة، ويُعد المستشفى التعليمي الوحيد لطب العيون على متن طائرة في العالم، بمشاركة أكثر من 400 متدرب حول العالم.

وأضاف "هنتر ": "الهدف من هذه المستشفى هو أن يكون منبعًا للأمل ومركزًا للتدريب حول العالم، وصلنا إلى أكثر من 90 دولة على مرّ السنوات الأربعين الماضية مع طائرة المستشفى، وهدفنا ليس إبراز أنفسنا، وإنما إظهار كيف يمكننا القيام بذلك من خلال تدريب الأطباء والممرضين ومتخصصي التخدير والمهندسين، وكيف يمكنهم علاج أمراض العيون بطريقة أفضل في مجتمعاتهم".

يحتفل المستشفى بهذه المناسبة مع شريكه الاستراتيجي، علامة الساعة الشهيرة "Omega"، والتي تدعم المنظمة ماليًا منذ 2011، لتحقيق العدالة في العلاج في أشدّ مناطق العالم احتياجًا، ولأن البصر نعمةٌ غاليةٌ لا تُقدّر بثمن؛ تحتضن دبي كلَّ مبادرة إنسانية تُعيد نور الحياة إلى عيون من فقدوه!.