بعد أن حققت سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة "فريج" نجاحًا عالميًا، أصبح الإماراتي محمد سعيد حارب جاهزًا لعرض أول فيلم من إخراجه "راشد ورجب"، الذي سيتم عرضه في دول مجلس التعاون الخليجي، في عيد الفطر.

من سلسلة أفلام الرسوم المتحركة الأكثر شهرة في العالم العربي، تطور "حارب" ليصبح مخرجًا للسينما، ويعتقد أنه على الرغم من الصعوبات التي تواجهه، فإنه يمتلك واحدة من أفضل الوظائف التي يمكن للشخص أن يحظى بها، ويقول إن السينما الإماراتية لديها شيء فريد من نوعه تقدمه للعالم، وهذه الصناعة تمر بفترة انتقالية ولكن ظهر العديد من الأفلام الممتازة التي خرجت من دور الإنتاج المحلية.. يقول حارب: "من المهم أن نصنع محتوى يمس الناس هنا ويعبر عن ثقافتنا".

أول فيلم روائي طويل لحارب "راشد ورجب"، هو كوميديا ​​كلاسيكية تحمل جزءًا من الثقافة الإماراتية والمصرية التي يحبها الناس، ويؤكد حارب إنه وضع الكثير من الشغف والعمل الجاد في صناعة هذا الفيلم المميز.

تمت دبلجة سلسلة الرسوم المتحركة "فريج" باللغة اليابانية ويتم بثها أسبوعيًا على "” Tokyo MX، ويقول محمد حارب إنه لم يتوقع أبدًا أن تتلقى السيدات العجوزات من "فريج" مثل هذا الاهتمام الضخم.

ويضيف "أعتقد أنني اخترت أصعب وقت للدخول في صناعة الرسوم المتحركة، حيث كان هناك الكثير من التحديات التي ظهرت، أحدها نقص المواهب، حيث لم تكن هناك رسوم متحركة عربية ثلاثية الأبعاد، لكنني أعتقد أن هذا شكّل مهنتي وجعلني الشخص الذي أنا عليه اليوم".