فازت منصة "مدرسة" التعليمية الرقمية المفتوحة وهي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لنشر التعليم والمعرفة، بجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونيسكو " الدولية لمحو الأمية، وتم منح الجائزة رسمياً يوم 8 سبتمبر والذي يوافق اليوم العالمي لمحو الأمية. وجاء فوز منصة "مدرسة" بالجائزة مستحقاً لما تقدمه من محتوى تعليمي ومعرفي رقمي مجاني باللغة العربية منذ إطلاقها، ويذكر أن التكريم بالجائزة يأتي للمرة الأولى على مستوى دولة الإمارات والأولى لعام 2022 على مستوى العالم العربي.
إليكم بعض الأرقام الحلوة من منصة"مدرسة"

ومنصة "مدرسة" التعليمية الإلكترونية هي نتاج تحدي الترجمة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتعريب 11 مليون كلمة من محتوى مناهج تعليمية متميزة عالميا في تخصصات العلوم والرياضيات بمشاركة متطوعين من مختلف التخصصات، كخطوة أولى لتوفير محتوى تعليمي نوعي باللغة العربية ضمن آلاف الفيديوهات التعليمية الشيقة في متناول عشرات ملايين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور في العالم العربي.

وإلى جانب المواد التعليمية المبتكرة في مواضيع الرياضيات واللغة العربية والعلوم العامة والكيمياء والفيزياء والأحياء، تقدم منصة "مدرسة" محتوى علوم المستقبل للأطفال لتغذي فضولهم العلمي والمعرفي.

كما تقدم "مدرسة" مبدأ "التلعيب في التعليم" كأسلوب مبتكر لتشجيع الطلبة على التحصيل المعرفي والتعلم المستمر باللغة العربية، لتعزز روح المنافسة لديهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم ومعارفهم بالجمع بين المتعة والفائدة.