غالباً ما تكون موسوعة ويكيبيديا أول موقع نزوره للبحث عن أي معلومة نحتاجها، خصوصاً مع تزايد موثوقيتها وترسيخها المنهج العلمي والمصادر الموثوقة في التحرير. فهل تساءلت يوماً من يقوم بكل هذه المجهودات في النسخة العربية؟

إنهم جيش من المتطوعين يبلغ عددهم 15 ألف محرر معتمد، ينشرون في جميع الدول العربية. يقومون بإثراء المحتوى العربي على ويكيبيديا منذ إطلاقها عام 2003 وذلك بعد عامين من إطلاق الموسوعة الأم في 2001. ومع بداية عام 2021 تمكًن المتطوعون العرب من زيادة المقالات العربية إلى أكثر من مليون مقال مقارنة ب 400 ألف مقال فقط احتوتها ويكيبيديا العربية عام 2015. كما قاموا بأكثر من 1.6 مليون تعديل منهجي على مقالات ويكيبيديا المختلفة خلال عام 2020. ولأن مليون مقال يُعد رقماً صغيراً مقارنةً ب55 مليون مقال في ويكيبيديا بلغات العالم المختلفة، انضم في عام 2020 فقط 136 ألف مستخدم مسجل جديد لويكيبيديا العربية تطوعاً وحباً في تعزيز المحتوى!

فإن رغبت بأن تكون أحد المتطوعين في موسوعة ويكيبيديا العربية ابدأ خطواتك الأولى بإنشاء حساب على الصفحة العربية وقراءة التعليمات وشروط الكتابة العلمية الموثقة لتنطلق رحلتك! Ar.wikipedia.org/wiki