احتفاءً باليوم العالمي للهندسة المعمارية الموافق لـ 1 يوليو من كل عام، إليكم بعض روائع الفن المعماري في الإمارات:
 
1- متحف المستقبل. لقّب بأجمل مبنى في العالم، وتأسس عام 2022. له تصميم فريد متجسد بروعة الخطوط العربية المنقوشة عليه، واستخدمت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عمليات الإنشاء.
2- متحف اللوفر في أبوظبي. يشتهر بقبته الأيقونية، وتأسس عام 2007. تتخلل إضاءة الشمس القبة الزجاجية وتتيح للزائر إضاءة مختلفة وأجواءً مختلفة للمكان في كل زيارة.
3- جامع النور في الشارقة. الجامع مبني على الطراز العثماني، تأسس عام 2005. يطل على بحيرة خالد، ويتميز بقبابه ونقوشه ومئذنتيه وزجاجه الملون.
4- حي عجمان التراثي. يضم الحي متحف عجمان وسوق صالح ومنطقة وسط المدينة القديمة، ويأخذك في رحلة في ذاكرة العمران تعود لأكثر من قرن من الزمن.
5- مسجد الشيخ زايد في الفجيرة. تحفة معمارية إسلامية ومعلم حضاري تأسس عام 2014. يتميّز بتشكيل فني جميل لقبابه الـ 65 التي تتوسّطها 6 مآذن ممتدة نحو السماء.
6- الجامع الكبير في رأس الخيمة. رمز من رموز الإمارة وحضارتها القديمة، تأسس عام 1777، وهو أيقونة معمارية تضم قاعة رئيسة للصلاة، و28 نافذة، وممراً مغطى بأحجار جبلية.
7- حصن فلج المعلا. من أهم الحصون البرية، تأسس عام 1825 وكان بمثابة خط دفاع عن الحدود البرية للإمارة.
 
تظل الإمارات متألقة بروائعها العمرانية التي تظهر عراقة ماضيها وحداثة حاضرها بل وتمتد لتصوّر مستقبلها. شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل.