اختتمت «دبي بوست»، المنصة الإعلامية الرقمية التابعة لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام النسخة الأولى من حملتها التدريبية التطوعية لدعم التوطين في القطاع الإعلامي والتي أطلقتها في الربع الأخير من العام الماضي 2021 مستقبلة أكثر من 300 طلب للمشاركة، تم فرزها واستقطاب 8 من نخبة خريجي كليات الإعلام في الدولة، للمشاركة في البرنامج التدريبي.

وأطلقت «دبي بوست» الحملة بهدف تطوير الكفاءات الوطنية في المجال الإعلامي ودمجهم في سوق العمل، مستندة إلى قناعتها بأن الشباب الإماراتي لديه من المؤهلات والمهارات الإعلامية ما يخوله لفرض حضوره المهني على الساحات المحلية والعربية والعالمية، بفضل دعم القيادة الحكيمة له، سواء من خلال توفير التخصصات الإعلامية في الجامعات الوطنية، أو الفرص التدريبية في المؤسسات الإعلامية الوطنية، وصولاً إلى إتاحة الوظائف المميزة التي تمكنه من المساهمة في التنمية الوطنية وتحقيق الطموحات والرؤى المستقبلية.

شمل البرنامج تدريباً نظرياً وعملياً مكثفاً في مهارات التحقيق الصحفي والكتابة الصحفية والرقمية، إضافةً إلى الترجمة والتصوير الفيديوغرافي والإعداد وإجراء المقابلات، كما شمل أيضاً مهارات إنتاج الفيديو وتصميم الجرافيكس وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي. كما أتاح البرنامج الفرصة للمشاركين في البرنامج للعمل الميداني، والمساهمة في صناعة المحتوى ونشر أعمالهم كمحتوى صحفي معتمد عبر الموقع الرسمي لـ«دبي بوست» ومنصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدد من ورش العمل التخصصية المركزة في ضيافة نادي دبي للصحافة.

وكان البرنامج قد اختتم فعالياته بتكريم المتطوعين من قبل أحمد الحمادي المدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام، وخديجة المرزوقي رئيسة تحرير دبي بوست، في حفل أقيمت فعالياته في موقع إكسبو 2020 دبي.