60 ألف نحلة غطّت جسد نجمة هوليوود أنجلينا جولي لمدة 18 دقيقة خلال جلسة تصوير! فيديو انتشر مؤخراً وسبب ضجةً كبيرة  فما هي القصة؟

جلسة التصوير جاءت ضمن برنامج "نساء من أجل النحل" الذي أطلقته اليونسكو وناشيونال جيوغرافيك بالتعاون مع شركة غيرلان الفرنسية. وذلك بهدف التوعية بأفضل ممارسات تربية النحل والحفاظ عليه، وتعليم ودعم السيدات في فنون تربية النحل. ورغم أهمية النحل في عملية الإنتاج الغذائي- 3 من كل 4 محاصيل غذائية تعتمد على تلقيح النحل لأزهارها- إلا أن أعداده تنخفض بشكل مستمر.إذ ترتبط الوفيات الجماعية للنحل بمبيدات الآفات الزراعية، والممارسات الخاطئة، والتغير المناخي.

مصور ناشيونال جيوغرافيك دان وينترز، كشف كواليس الجلسة التي خرجت منها أنجلينا دون أي لدغة. إذ استعان بفرمونات صاغها  طبيب حشرات خصيصاً ووضعها على أجزاء من جسدها لجذب النحل. وعبّر عن انبهاره بثبات أنجلينا التي كانت الوحيدة في موقع التصوير التي لا ترتدي بدلة واقية. بينما كشفت أنجلينا لاحقاً أنه طُلب منها عدم الاستحمام لـ 3 أيام كي ينجذب النحل لجسدها بشكل أفضل.

فيديو الحملة تم نشره يوم الخميس 20 مايو بالتزامن مع اليوم العالمي للنحل. ويتوقع البرنامج أن تتمكن السيدات حول العالم من بناء 2500 خلية نحل بحلول عام 2025 لحماية 125 مليون نحلة. ستنضم إليهن أنجلينا جولي التي أكّدت أنها ستقوم بتربية النحل سطح منزلها بعد الانتهاء من التدريب!