رحلة إلى "جبل جيس" مع محمد أهلي

منى الخنجري

تصويرعبدالرحمن المدني

التاريخ:

"ليس هناك صعوبة قادرة على قهر إرادة الإنسان، إذا أصرّ على تحدي نفسه أولاً". بهذه العبارة يُلخص المصور والمغامر الإماراتي محمد أهلي دافعه إلى استكشاف المناطق والتضاريس والأمكنة الصعبة في الدولة.

هذه المرة، يذهب محمد أهلي إلى منطقة "جبل جيس" في إمارة رأس الخيمة، ليقود دراجته الهوائية وصولاً إلى أعلى قمة في الإمارات، ويقول بأن "الرحلة كانت تحدياً لنفسه، وليس فقط من أجل تصوير هذه الحلقة".

"ذهبتُ سابقاً إلى جبل جيس، ولكنني لم أقد دراجتي الهوائية إلى القمة. هذه المرة، قمت بتحدي نفسي وقدراتي ونجحت في قيادة الدراجة الهوائية لمسافة 25 كيلومتر إلى القمة. وهذا شعور رائع لأنني في كل مرة أتحدى قدراتي، وأنجح في التحدي، وأطمح في آخر".

جبل جيس هو أعلى مرتفع طبيعي في الإمارات، ويقع في شمال إمارة رأس الخيمة، ويبلغ ارتفاعه نحو 1900 عن سطح البحر، ويقع على الحدود بين الإمارات وسلطنة عمان، وتنتشر بين الجبال قرى ومزارع تستفيد من مياه الأمطار لإنتاج الفاكهة والخضروات وتربية المواشي. ويشهد جبل جيس تساقط الثلوج عدة مرات في السنة، وهو من أبرز المناطق السياحية في الدولة.

يصف أهلي جبل جيس بالقطب الشمالي لدولة الإمارات حيث أن درجة الحرارة في هذه المنطقة تكون غالباً أقل من 10 درجات مئوية، ولذلك "أعشق المغامرة، واستكشاف الأماكن الجديدة، فهذا الأمر يمنحني شعوراً رائعاً لا يوصف، فعند الوصول إلى القمة، أشعر بالراحة وصفاء الذهن لأن المكان في الأعلى مختلف، وعميق الهدوء".

 

 

جولة الأربعاء مع محمد أهلي

كل أربعاء، يأخذكم "دبي بوست" في مغامرة مكانية، بحثاً عن صور حية لأماكن ومواقع مختلفة من الإمارات، مثل رحلة أهلي إلى جبال حتا في دبي، واكتشاف الحياة البرية في منطقة القرم الشرقي في أبوظبي، وكذلك التخييم في الربع الخالي في منطقة حميم في أبوظبي، وركوب الدراجة الهوائية لأعلى قمة في الدولة في جبل جيس برأس الخيمة، فضلاً عن مراقبة وتصوير الطيور النادرة في أم القيوين، وتسلق الصخور في الفجيرة، والتجول في وادي شوكة في رأس الخيمة،  قبل صيد الأسماك في الفجيرة.

التاريخ:

المصدر:دبي بوست

تعليقات

comments powered by Disqus