خلف كواليس اقتصاد دبي العالمي، كوادر إماراتية تصنع فارقًا في عملها كل يوم، عبر ميناء جبل علي وميناء راشد، وبفضلها؛ نجد دبي والإمارات محط أنظار العالم!  

هذه أولى حلقات سلسلة "كوادرنا شريان اقتصادنا" بالتعاون مع "دي بي ورلد"، بطلها فهد البنا، نائب رئيس محطة الحاويات 1 في ميناء جبل علي.

التحق "فهد" بـ" دي بي ورلد" منذ أكثر من 18 عامًا، وفي قسم العمليات تحديدًا، وهو القسم المسؤول عن استقبال الحاويات التي تأتي من البواخر، ويتابع رحلتها بدايةً من وصولها إلى الساحة ومن ثم إلى التاجر الذي يُفرّغها، وحتى ورجوعها فارغةً إلى الساحة من جديد.

ولكن ما هي أهمية هذه الحاويات؟ وعلى ماذا تحتوي؟

يقول "فهد": "الحاويات فيها كل شيء من الإبرة إلى أكبر منتج في السوق، هذه الحاويات فيها معدات بناء وحواسيب وكل منتج نجده في منازلنا، كما أن بيوتنا وشوارعنا تُبنى من الميناء، وكل شيء يأتي من الميناء".

شهد "فهد" مراحل تطوّر التكنولوجيا التي تعتمد عليها "دي بي ورلد" في عملياتها، فكان هناك سابقًا عمال يقومون بكل خطوةٍ، من تنزيل ورفع ونقل للحاويات بشكل شخصي.

أما اليوم، فقد تغيّر الوضع بفضل التكنولوجيا، فاليوم يتم تحريك الحاويات "عن بعد" ومن المكاتب عن طريق أنظمة متقدمة تسمح بإتمام هذه العملية بشكل سلس وبكل أريحية.

تابعوا القصة الممتعة.. للمزيد من التفاصيل حول كواليس اقتصاد دبي العالمي!