أحمد السميطي وعبد الله العبيدلي، شابان إماراتيان دخلا مجال الإرشاد السياحي وأسسا منصة "دليلي" ليكونا دليل الزائر والمقيم للتعرّف على كل ما توفره دبي. دبي بوست قابلت الثنائي وذهبت معهما في جولة حول حي الفهيدي التاريخي وسوق دبي القديم ننقل تفاصيلها إليكم في هذا الفيديو.

بدأت فكرة المشروع عام ٢٠٢٠، ورغم أنه عام شهد أسوأ مواسم السياحة والسفر عالمياً إثر جائحة كوفيد-١٩، إلا أن السميطي والعبيدلي وجدا في هذه الظروف فرصة لافتتاح المشروع والتعرف على جميع صعوباته ليكونا مستعدين لاستقبال الوفود لاحقاً. يخبرنا أحمد السميطي خلال الجولة أنه وعبدالله العبيدلياعتقدا بأن كونهما إماراتيان سيسهّل عليهما جذب الجمهور وأخذ ثقته، لكنهما أدركا وجوب تقديم خدمات استثنائية في سوق مليئ بالخبراء من مقدمي الخدمات السياحية في إمارة دبي تحديداً. فأعدّا برنامجاً استثنائياً، لا يقتصر على الجولات التقليدية لمناطق الجذب التراثية، بل يقدم قيمة مضافة باستضافة السياح ودعوتهم لقضاء يوم في المزرعة. وليميّز الشابان بشكل أكبر،قدما جولات للتعرّف على آداب المجلس الإماراتي و"السنع"، وغيرها.

الجولة في أرجاء دبي لا تخلو من الحديث عن التعايش والتناغم الموجود فيها بين مختلف الأعراق والجنسيات والأديان. كما لا تخلو قصص أحمد وعبد الله من الطرافة خاصة لما يواجهونه من مفاهيم خاطئة عن الإماراتيين لدى بعض السياح والقادمين لدبي للمرة الأولى. لذا يحرص الشابان على تقديم أفضل تجربة ممكنة ويتحريان دقة المعلومات التاريخية والتفاصيل التي يقدمونها، لكونهما يمثلان الإمارات وليس شخصيهما فقط.

شاهدوا جولتنا الكاملة مع "دليلي" في هذا الفيديو