أوركسترا الفردوس، فرقة نسائية محترفة تتكون من 50 عازفة من 23 جنسية مختلفة، شاركت في حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي. كاميرا دبي بوست زارتهن خلال التدريبات قبل انطلاق سلسلة حفلاتهن المقامة على مسرح اليوبيل في إكسبو 2020 دبي ابتداءً من 23 أكتوبر، بقيادة الموسيقار الهندي العالمي إيه آر رحمان. تعرّفنا على مجموعة منهن: اللبنانية ياسمينة صبَاح قائدة الأوركسترا ، والإماراتية إلهام المرزوقي عازفة التشيلو، والسعودية رماز العوضي عازفة الفلوت، واللبنانية حنان حلواني عازفة البزق، وكذلك، أصغر عازفة في  الأوركسترا، وهي العراقية لارا زيد قاسم عازفة القانون، وأيضاً الناطقة باسم الأوركسترا الإماراتية نورة سليمان.
 
أعربت الموسيقيات عن فخرهن وسعادتهن بالمشاركة في الحدث العالمي الضخم وبحضور نخبة من الفنانين، وتحدّثن عن مشاعرهم تلك الليلة والتي سلبت النوم من أعينهم على حد قولهن!
 
تحدّثنا إليهم وسمعنا ما تمثّله لهن أوركسترا الفردوس من فكرة إلى واقع ملموس، وإلى استعداداتهن لتقديم 6 حفلات سيشهدها مسرح اليوبيل في إكسبو  بقيادة عبقري الألحان إيه آر رحمان، وماهي الرسائل خلف هذه الأوركسترا النسائية. نترككم للاستمتاع بسماع أجوبتهن في فيديو دبي بوست لهذا الأسبوع!