في جولة لـ"دبي بوست" مع الوالد يوسف جمعة آل علي والوالد محمد حسين، في أول رحلة لهما على "مترو دبي"، للاطلاع على أحدث وسائل النقل في المنطقة ذات المستوى العالمي.. أخذتهما هذه الجولة إلى ذكريات الماضي حيث كانت دبي في الأمس وكيف أصبحت اليوم.

يقول الوالد محمد قبل صعوده إلى المترو: "لأكون صريحًا، كنت قلقًا من ركوب المترو في البداية لأنني ظننت أن ركوبه أمرٌ صعب، حتى إنني وصلت في إحدى المرات إلى مواقف محطة وعُدت أدراجي".

يوفر مترو دبي كل الاحتياجات والتسهيلات التي قد يحتاجها مستخدموه.. حيث يقول الوالد يوسف: "الإرشادات في المترو تُسهل لك عملية الصعود والركوب، فكل شيء واضح".. ويضيف الوالد محمد عند صعوده للمترو في دهشة: "يبدو كمقعد الطائرة! وهو مريح فعلاً".

بدأ الوالدان يستذكران الماضي أثناء مرورهما بمحطات مترو دبي المختلفة، وقالا إنه سابقًا لم يكن هناك العديد من السيارات في دولة الإمارات، وأن الشوارع كانت صغيرة، ولكن الآن بفضل جهود القيادة الرشيدة، أصبحت الدولة مقرًا تنافسيًا عالميًا في التطور والعمران.. ويضيف الوالد يوسف: "برأيي، مترو دبي هو أحد أهم وسائل النقل التي تختصر المسافات الطويلة، وتوفر الوقت، ونحن ممتنون لذلك".

ويقول الوالد محمد: "أنا أُسمي هذه الجولة (رحلة في الوطن) ولكن من منظور مختلف، فأنت ترى مدينة دبي الجميلة من الأعلى، وهو أمر رائع".

يحتفل "مترو دبي" اليوم 9 سبتمبر، بمرور 10 سنوات على إطلاقه وتوفيره خدمات المواصلات المميزة، ويُعد بخطيه الأحمر والأخضر، من أحدث أنظمة السكك الحديدية في العالم، والتي تُمكنك من المرور على معالم مدينة دبي البهيّة في وقت قياسي يختصر المسافات.

شاهد الفيديو لمعرفة تفاصيل الرحلة الشيّقة التي قام بها الوالدان يوسف ومحمد لأول مرة على مترو دبي.