أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن توفير 356 محطة استراحة مؤمّنة بالخدمات الأساسية بغرض استخدامها من قبل سائقي دراجات توصيل الطلبات في مناطق الدولة كافة، وذلك بعد التنسيق بين الوزارة والشركات المسؤولة عن عمال التوصيل، وبدعم ومشاركة الجهات الحكومية المعنية.

وذكرت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من الحرص المشترك على سلامة عمال التوصيل، وتجنبيهم ضربات الشمس والإنهاك الحراري خلال أدائهم أعمالهم أثناء أشهر الصيف، في ضوء ارتفاع درجات الحرارة، خصوصًا في أوقات الظهيرة التي تشهد حظرًا لأداء الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، وذلك من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر، اعتبارًا من 15 يونيو الماضي وحتى 15 سبتمبر المقبل.

وتندرج هذه الجهود في إطار علاقة الشراكة والتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وشركات التوصيل، وتشمل "طلبات" و"ديليفرو" و"نون" و"كريم" و"إنستا شوب" وغيرها من الشركات، حيث تم توفير الاستراحات البالغ عددها 356 استراحة والموزعة على مناطق الدولة ليتسنى استخدامها من قبل أي سائق دراجة توصيل، والوصول إليها من خلال نظام تحديد الموقع الجغرافي "جي. بي. إس".

وتستقبل وزارة الموارد البشرية والتوطين بلاغات أفراد المجتمع بشأن أي مخالفة لحظر العمل وقت الظهيرة، عبر مركز الاتصال على الرقم 600590000.