من السادس من سبتمبر عام 1981 إلى السادس من سبتمبر عام 2021 أربعون عاماً من العطاء والبناء وخدمة الوطن والاتحاد بذلها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي (1931)، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم إمارة عجمان. كان سموه أحد أبرز المساهمين في صناعة اتحاد الإمارات عندما كان مرافقاً وممثلاً لوالده الراحل الشيخ راشد بن حميد ليخلفه بعد وفاته في عام 1981 ليصبح الحاكم العاشر لإمارة عجمان ويقودها لنهضة عمرانية واقتصادية كبيرة، ويُحولها لمدينة عصرية تقدم أفضل الخدمات الحكومية والرعاية الصحية والتعليمية، إضافة لقيادته النمو المتسارع في البنية التحتية والفرص الاستثمارية والجذب السياحي.

كان سموه أول من أطلق جائزة تعليمية في الدولة في عام 1983 وهي جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، تكريماً لوالده الراحل راشد بن حميد. منحته جامعة بدفورد شاير البريطانية شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال القانون في عام 2009 إضافة لحصوله على الدكتوراه الفخرية في الفلسفة من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا عام 2011، كما حصل سموه على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

أولى صاحب السمو حميد بن راشد النعيمي العمل الخيري اهتماماً خاصاً فأنشأ هيئة الأعمال الخيرية العالمية، أول جمعية خيرية في الدولة في عام 1984، كما تعمل مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية إلى جانب عدد من الجمعيات الخيرية الأخرى في عجمان على توفير الدعم الإنساني لمن يحتاجه عبر مختلف المشاريع المجتمعية والوقفية منذ سنين طويلة بلا توقف.

آمن حميد النعيمي بالاتحاد وعمل على مدار 40 عاماً مع إخوانه حكام الإمارات على ترسيخ أركانه ورفع رايته، والحفاظ على إرث الآباء المؤسسين وتنشئة جيل جديد يستكمل مسيرة بناء الوطن ورفعته فكان خير أبٍ وقائدٍ ومعلم في أسرة الإمارات الكبيرة. في ذكرى مرور 40 سنة على تولي سموه حكم عجمان، دمت عزاً للإمارات وأدام الله عليك موفور الصحة والعافية!