بشكل رسمي بدأت هيئة الصحة في دبي تقديم لقاح "فايزر بايونتيك" ضد فيروس كوفيد-19 بعد أن حصل على الاعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وتم تسجيله في وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات.

يتم تقديم اللقاح بشكل اختياري على جرعتين في حملة واسعة ومجانية تستهدف أربع فئات، أولها كبار المواطنين وكبار السن من المقيمين ممن تجاوزوا الستين عاماً، وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الهمم. الفئة الثانية هي خط الدفاع الأول في القطاعين الحكومي والخاص والثالثة هي العاملين في المهن الحيوية الأخرى. ثم تأتي الفئة الرابعة وتشمل كل من يرغب بالحصول على اللقاح.

يمكن الحجز للحصول على اللقاح عبر تطبيق هيئة الصحة بدبي على الهواتف الذكية ومركز الاتصال على الرقم المجاني الموحّد (800342)، كما تتوفر على مدار دبي 6 مراكز معتمدة للتطعيم هي: مركز زعبيل للرعاية الصحية، والمزهر للرعاية الصحية، وند الحمر للرعاية الصحية، مركز البرشاء للرعاية الصحية، إلى جانب مركز فحص اللياقة الطبية في أبتاون مردف، ومركز مستشفى حتا.

يمثل اللقاح إنجازاً كبيراً وخطوة مهمة في مكافحة الوباء، ورغم ذلك يجب عدم التساهل في الإجراءات الوقائية من جميع أفراد المجتمع الذين يتوجب عليهم مواصلة اتباع كافة التدابير الاحترازية.