دولة الإمارات تتقدم مركزين إلى الأمام في نادي الـ 20 الكبار في العالم! بصعودها من المرتبة 20 إلى 18 في قائمة أقوى العلامات التجارية الوطنية، بقيمة 672 مليار دولار أمريكي وهو ما يعادل 2.45 تريليون درهم بحسب تقرير مؤسسة "براند فايننس" الرائدة في تصنيف ورصد العلامات التجارية حول العالم. التصنيف جاء نتيجةً للجهود التي تبذلها الدولة في تعزيز صورتها الإيجابية عالمياً، وشملت:

1- إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" والذي عزز  العلامة التجارية الوطنية بـ 6.8 مليار دولار!

2- اكتشاف حقلين للغاز في دبي والشارقة مع نية رفع إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً بنهاية 2020

3- تدشين الوحدة الأولى في محطة براكة للطاقة النووية السلمية

4- الخطوات السياسية الأخيرة وأبرزها توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل

يعتمد تقرير "براند فاينانس" في عملية التقييم على قياس البنية الأساسية ومدى تطور التشريعات واستخدام التقنيات المتطورة، وسهولة تأسيس وإدارة الأعمال، إضافةً إلى مؤشرات مكافحة الفساد وتطور النظام القضائي، وتوفر الأمن والأمان، ومدى جودة الحياة وعوامل الجاذبية والانفتاح. وبلا شك ساهم اعتماد الهوية الإعلامية للدولة في عام 2019 بتحقيق هذا النجاح ففي عُرف الإمارات كما في شعارها: "لا شيء مستحيل"!