أول عرس جماعي افتراضي في الإمارات بمشاركة 100 عريس

نظمت وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة أول عرس جماعي افتراضي بمشاركة 100 عريس من ابناء الوطن تحت عنوان "العرس الجماعي الافتراضي.. فرحة أبناء الإمارات". وجرى تنظيم العرس الجماعي الافتراضي في 5 مواقع على مستوى الدولة وفي وقت متزامن، بواقع 20 عريس في كل حفل، في بادرة احتفالية تنموية تستهدف تعزيز نهج وتجربة الأعراس الجماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أثبتت نجاحها لما تمثله من ظاهرة وطنية يُحتذى بها في تكريس مبادئ وتقاليد أصيلة في المجتمع، وتسهم في خفض تكاليف الزواج لمصلحة بناء أسرة مستقرة.

وفي رسالة خاصة وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى العرسان جاء فيها ما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله ...

أحب أبارك لجميع أبناء الوطن هذا العرس الجماعي ..

أحب أبارك لأهلكم .. وأصحابكم ..وأقاربكم جميعاً..

والإمارات دائما في أفراح .. وانجازات ..وخير .. الحمدالله ..

البساطة في الأعراس هذي سر البركة .. وأنا أتمنى أنه دايما يكون فيه بساطة وتيسير في هذي الأمور ..

هذي وصية الشيخ زايد الله يرحمه لنا جميعاً..

الله يديم الخير والبركة والنعمة عليكم وعلى شعبنا الكريم ..

والسلام عليكم ورحمة الله

وأقيم العرس الجماعي الافتراضي تحت شعار "فرحة أبناء الإمارات"، في ظل إجراءات وقائية وتدابير احترازية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا "كوفيد – 19"، في 5 مواقع على مستوى الدولة، وتضمن العرس فعاليات احتفالية متنوعة جرى تنظيمها "عن بعد"، والتي رسمت الفرحة على وجوه الكثيرين على امتداد إمارات الدولة، وعكست التلاحم والترابط بين القيادة والشعب في هذه الظروف الاستثنائية.

وقد تم تنظيم العرس الجماعي لمواطني أبو ظبي في نادي ضباط الشرطة بمدينة العين، وللعرسان من دبي في قاعة البيت متوحد بمنطقة الورقاء، وللعرسان من الشارقة وعجمان في مجلس ضاحية مويلح بالشارقة، ولأبناء رأس الخيمة وأم القيوين في قاعة البيت متوحد بأذن في رأس الخيمة، وللعرسان من إمارة الفجيرة في قاعة البستان