أطلقت الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في الإمارات، بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، جائزة أهداف التنمية المستدامة للتصوير الضوئي، والتي تهدف إلى نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي من خلال جائزة تصوير مبتكرة تركّز على عرض التحديات والحلول التي يواجهها عالمنا اليوم في مجال أهداف التنمية المستدامة، عن طريق الصور المعبّرة، والتي ترتبط مباشرة بالأهداف.

وقد بدأ المصورون بالتسجيل في الجائزة اعتباراً من يوم الأحد 26 مايو 2019، وبإمكان الراغبين في المشاركة المبادرة إلى التسجيل قبل تاريخ الأربعاء 31 يوليو 2019، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في أكتوبر 2019، خلال فعالية "أهداف التنمية المستدامة.. التميّز في التنفيذ".

وتتضمن الجائزة خمسة محاور تُسلط الضوء على الناس، والكوكب، والازدهار، والشراكات، والسلام، وبإمكان المصورين الهواة والمحترفين من كل أنحاء العالم المشاركة في هذه الجائزة.. سيحصل الفائزون في كل فئة على جائزة قدرها خمسة آلاف دولار أمريكي، وسيتم إطلاق كتاب بأفضل 170 صورة في القمة العالمية للحكومات "ملتقى أهداف التنمية المستدامة 2020".