تنطلق فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" في دورته الرابعة في الأول من فبراير 2019، ويستمر حتى نهاية الشهر، تحت شعار "الابتكار يبدأ بك"، ويجسد توجهات قيادة دولة الإمارات، ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تحويل الابتكار إلى ثقافة يتبناها مجتمع الإمارات، ومنهج عمل للحكومة، ويأتي في إطار دعم تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم.

ويشهد شهر الإمارات للابتكار 2019 تغييرًا جوهريًا، يتمثل في الانتقال من مرحلة عرض الرؤى الابتكارية إلى مرحلة قياس نضج وجاهزية الجهات والمجتمع في التطبيق العملي، وتوظيف الحلول المبتكرة وأدوات الابتكار في إيجاد فرص اقتصادية في المجالات الحيوية، وضمان تحقيق التنمية والاستدامة.

وتتوزع فعاليات الشهر على أربع مراحل تشمل كافة إمارات الدولة، حيث تبدأ في العاصمة أبوظبي من 1 -7 فبراير، ومن ثم في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين من 8 – 14 فبراير، وتنتقل إلى رأس الخيمة والفجيرة من 15 إلى 21 فبراير، وتختتم في دبي من 22 – 28 فبراير.

تنطلق فعاليات هذا العام بعروض "سكاي دايف دبي" بشكل أسبوعي في سماء الدولة، لتشكل شارة بدء كل مرحلة، كما تعود الطائرة من دون طيّار "فلاح" والتي سميت تيمنًا بطائر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتنقل صورة حية لفعاليات الإمارات الكبرى خلال الشهر باستخدام تكنولوجيا "عين الصقر".

تتيح اللجنة المنظمة للشهر تسجيل الفعاليات ومشاركة أفراد المجتمع من خلال منصة "الإمارات تبتكر" عبر الموقع الإلكتروني (https://www.uaeinnovates.gov.ae).