أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ثمانية مبادئ للحكم والحكومة في دبي، أوصى جميع من يتولى مسؤولية في دبي أن يلتزم بها، مهما كانت الظروف، أو تبدلت الأحوال، أو تغيرت الوجوه، معرباً سموه عن شكره الجزيل لكل من قال كلمة تقدير في حقه، بمناسبة مرور 50 عاماً على تولي سموّه أول منصب له في خدمة الوطن.

وبادر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدعوة جميع الدوائر والمؤسسات في إمارة دبي إلى إعلان تعهدها بالإلتزام بالمبادئ الثمانية وتطبيقها في جميع الأحوال.

تتضمن المبادئ الثمانية للحكم والحكومة في دبي: المبدأ الأول:  الاتحاد هو الأساس، المبدأ الثاني: لا أحد فوق القانون، المبدأ الثالث: عاصمة الاقتصاد، المبدأ الرابع: النمو له محركات ثلاثة، المبدأ الخامس: مجتمعنا له شخصية متفردة، المبدأ السادس: لا نعتمد على مصدر واحد للحياة، المبدأ السابع: أرض للمواهب، والمبدأ الثامن: نفكر بالأجيال. ولبت جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي الدعوة وأعنت تعهدها بالإلتزام بالمبادئ الثمانية ووصفتها  كدستور للعمل، ومنهج للأجيال القادمة والركائز الرئيسية لديمومة الحياة السعيدة والرفاهية والازدهار.