هل تعلم أنك تتخذ آلاف القرارات في كل يوم؟ قد تتعجب من ذلك، لكن هذه القرارات تشمل ماذا ستفطر، وماذا سترتدي، وقرارات أبسط منها. تستهلك هذه القرارات اليومية طاقة ووقتاً طويلاً بحسب كل قرار وباختلاف كل شخصية. هذا الأمر دفع عدداً من الناجحين لاعتماد نظرية "الزي الواحد" توفيراً للوقت وللتميّز. 

قد يكون أشهرهم "ستيف جوبز" بقميصه الأسود، وبنطال الجينز، وحذاء "نيو بالانس" كزيٍ ثابت. أما "مارك زوكربيرغ" مؤسس فيس بوك فلا يتنازل عن "التي-شيرت” الرمادي. زوكربيرغ صرّح سابقاً أنه يملك نحو 20 قطعة منه، ولا يرتدي زياً آخر إلا في المناسبات الخاصة. صُنّاع الموضة عرّفوا هذه النظرية أيضاً، فتجد المصمم العالمي مايكل كورس مرتدياً سترته السوداء مع "تي-شيرت" من نفس اللون دائماً. كما حافظ المصمم الأسطوري "كارل لاغرفيلد" على إطلالته ببذلة سوداء وقميص أبيض ونظارة شمسية سوداء. واعتمدت "مالتيدا كال" المدير الفني لـ"سوني” النظرية، وابتاعت 15 قميصاً أبيضاً وبنطالاً أسوداً. ولسنوات طويلة استمرت الكاتبة الشهيرة "كاري دونوفان" بارتداء نفس النظارة الكبيرة والملابس السوداء.

 فهل تضحي بالموضة في سبيل توفير مئات الساعات أمام خزانة ملابسك؟