أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن إطلاق منتج تقني هو الأول من نوعه وهو وشاح ذكي تم تصميمه بالتعاون مع شركة "سيسكو" التكنولوجية الأمريكية خصيصاً لمشجعي الفريق. يحتوي الوشاح على شريحة إلكترونية تقيس عدداً من المؤشرات الحيوية للجسم كدقات القلب ودرجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى ردود أفعال مشجعي الفريق أثناء المباريات ومشاعرهم كالقلق والغضب، والحزن أو الفرح والبهجة العارمة. ويستخدم الوشاح تقنية " EmotiBit " للاستشعار مما يجعل الوشاح شبيهاً بالأجهزة التقنية القابلة للارتداء كالنظارات والساعات الذكية، ولكنه منتج تاريخي يُطرح للمرة الأولى بعد قرابة 100 عام من ارتباط الأوشحة التقليدية بالمشجعين وبلعبة كرة القدم بشكل خاص.  

أما مصدر الفكرة فيُعبر عنها تشينتان باتيل، مدير شركة سيسكو في المملكة المتحدة وإيرلندا بقوله: "استوحينا فكرة الوشاح من تقنيات مراقبة أداء اللاعبين التي يتم تطويرها، ففكرنا في نقلها إلى المشجعين الذين هم المصدر الذي تستمد منه الرياضة وقودها وطاقتها". ويؤكد باتيل أن دراسة هذه التفاعلات سيتيح تقديم خدمات وتجارب أفضل للمشجعين وفهم علاقتهم بالنادي بشكل أعمق، علاوةً على ضمانة سلامتهم الصحية من خلال البيانات الغزيرة التي سيوفرها الوشاح عن صحة المشجعين الجسدية والعصبية.