يعتمد أغلب مستخدمي الإنترنت حول العالم على محرك البحث غوغل الذي يتوفر مجاناً بـ 149 لغة عالمية ويجري أكثر من 5.4 مليار عملية بحث يومياً، ولكن هناك العديد من أدوات البحث المفيدة محرك غوغل قد لا تعلم عنها:
 
1) إيجاد موقع شبيه:
إذا كنت تستخدم موقعاً ما وأردت الوصول إلى مواقع شبيهة له من حيث طبيعة المحتوى أو الخدمات، يمكنك كتابة كلمة "related:" متبوعة بالموقع الإلكتروني الذي تستخدمه في خانة البحث. مثال: realted:gmail.com
 
2) آلة حاسبة: 
يحتوي محرك غوغل على آلة حاسبة يمكنها احتساب كافة العمليات الحسابية بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو كتابة المعادلة أو المسألة في شريط البحث لتظهر النتيجة بسرعة قياسية!
 
3) البحث العكسي للصور: 
إذا وصلتك صورة لشخص ما عبر الواتساب مثلاً ولا تعرف هوية هذا الشخص، أو صورة مكان ما ولكن لا تعرف في أي دولة يقع، يمكنك رفع الصورة من هاتفك أو جهاز الحاسوب على محرك غوغل الذي سيوفر معلومات الصورة ومصدرها. ولاستخدام خاصية البحث العكسي اختر "صور غوغل" واضغط على أيقونة الكاميرا الموجودة في شريط البحث، ثم قم برفع الصورة من هاتفك لإجراء عملية البحث عن معلومات عنها.
 
4) البحث داخل أحد المواقع عن محتوى معين:
إذا رأيت شيئاً ما على أي موقع ويب منذ أيام ثم اكتشفت أنك تحتاج إليه الآن، افتح محرك بحث غوغل واكتب عنوان URL لموقع الويب نفسه واكتب كلمة تتذكرها من عنوان المقالة أو الفيديو.