ذكرى ميلاد ضحكة الخليج عبدالحسين عبدالرضا

واليوم، يحتفي جوجل بذكرى ميلاده الثالثة والثمانين على صفحة البحث الرئيسة والتي توافق 6 ديسمبر 1939".

لم يكن عبد الرضا فنانًا كوميديًا فحسب، بل يُعتبر من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج ككل، فكان أول أعماله المسرحية بعنوان "صقر قريش" في عام 1961 وقدّم، على مدى مسيرته الطويلة، نحو 33 مسرحيةً، أشهرها "باي باي لندن"، "على هامان يا فرعون"، و"سيف العرب"، كما شارك في 30 مسلسلاً، من بينها "درب الزلق"، و"الأقدار". وعلاوةً على موهبته، تميّز عبد الرضا بنقده الساخر للأوضاع السياسية والاجتماعية في أعماله الفنية، كما أصبحت صوره ومقاطعه الكوميدية أدواتٍ فعّالة لعشاق "الميمز " في مواقع التواصل الاجتماعي، أما آخر ظهور فني له قبل رحيله، فكان في مسلسل "سيلفي 3" عام 2017. رحل عبدالرضا تاركًا ملايين الذكريات والابتسامات على وجوه أجيال خليجية متعاقبة. ما هو العمل المُفضّل لديك للفنان الراحل؟" />

يُصادف اليوم ذكرى مولد أيقونة الكوميديا الخليجية عبدالحسين عبدالرضا، الذي ولد في 6 ديسمبر 1939، الفنان الكويتي صاحب الموهبة الفذّة والظل الخفيف.. أَحبّه الجمهور وحَزِن لرحيله في 11 أغسطس 2017.
وقد غرّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقتها:

"ودّعت الكويت، ومعها شعوب الخليج، اليوم، الفنان عبدالحسين عبدالرضا.. ودّعنا ضحكة الخليج وفرحتها.. كل خليجي له وقت جميل معك.. أسعدك الله في مثواك.
واليوم، يحتفي جوجل بذكرى ميلاده الثالثة والثمانين على صفحة البحث الرئيسة والتي توافق 6 ديسمبر 1939".

لم يكن عبد الرضا فنانًا كوميديًا فحسب، بل يُعتبر من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج ككل، فكان أول أعماله المسرحية بعنوان "صقر قريش" في عام 1961 وقدّم، على مدى مسيرته الطويلة، نحو 33 مسرحيةً، أشهرها "باي باي لندن"، "على هامان يا فرعون"، و"سيف العرب"، كما شارك في 30 مسلسلاً، من بينها "درب الزلق"، و"الأقدار". وعلاوةً على موهبته، تميّز عبد الرضا بنقده الساخر للأوضاع السياسية والاجتماعية في أعماله الفنية، كما أصبحت صوره ومقاطعه الكوميدية أدواتٍ فعّالة لعشاق "الميمز " في مواقع التواصل الاجتماعي، أما آخر ظهور فني له قبل رحيله، فكان في مسلسل "سيلفي 3" عام 2017. رحل عبدالرضا تاركًا ملايين الذكريات والابتسامات على وجوه أجيال خليجية متعاقبة. ما هو العمل المُفضّل لديك للفنان الراحل؟