حطّم شقيقان مصريان من محافظة الشرقية 5 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس"، وحازا على لقب "عملاقي مصر" مجتمعياً. إذ يعاني كل من هدى ومحمد شحاتة من خلل في الغدة النخامية أدى إلى نموهما بصورة مفرطة، وتسبب لهما في مشاكل صحية عديدة، كما أصبحا منعزلان مجتمعياً، لا يستطيعان الدخول من الأبواب المعتادة ولا ركوب السيارات العادية، وتلاحقهما الأنظار في كل مكان.
اليوم، قد يشكل دخولهما لموسوعة غينيس للأرقام القياسية دعماً لهما وتقبلاً أكبر لحالتهما. إذ حطمت هدى عبد الجواد، البالغة من العمر 29 عاماً ثلاثة أرقام قياسية وهي: أكبر يد لامرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتراً ليدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتراً في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتراً. وتمكّن الأخ الأكبر محمد، البالغ من العمر 34 عام، من تسجيل رقمين قياسيين هما: أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى. علماً أنه نموهما لا يزال مستمراً بنحو 3 إلى 4 سنتيمترات سنوياً.

عبّرت هدى شحاتة عن دخولها لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بأنه قد يغير حالها كلياً، قائلة: "لطالما حلمت دائماً أن ألبس كالنساء الأخريات ولكنني أتقبل نفسي الآن وأعيش برضى وقناعة". بينما عبّر محمد شحاتة عن رغبته في إيجاد وظيفة ومصدر دخل يعيل به نفسه وعائلته، كما يتمنى أن يصبح لاعب كرة سلة. فهل يبتسم لهما القدر بعد دخولهما موسوعة غينيس للأرقام القياسية؟