صاحب لقب أفضل لاعب في العالم لخمس مرات، والهداف التاريخي لكرة القدم، والرياضي الثاني الأعلى دخلاً في العالم في عام 2020 بحسب تقرير فوربس. تعددت الألقاب والاسم واحد: كريستيانو رونالدو!

رغم ذلك، يبدو أن رونالدو لديه المزيد من الألقاب والإنجازات الأولى باسمه. فبالتزامن مع احتفاله بذكرى ميلاده السادس والثلاثين الذي صادف يوم 5 فبراير الحالي، أصبح رونالدو أول شخص في العالم يُتابعه نصف مليار متابع في مواقع التواصل الاجتماعي. نصفهم تقريباً على تطبيق إنستغرام الذي يتابعه عليه 252 مليون شخص، يليه 125 مليون متابع على فيسبوك و55 مليون متابع على تويتر. إضافةً إلى 6.22 مليون شخص يتابعون النجم البرتغالي عبر "جوجل بلّس".

الأمر ليس مُستغرباً، فرونالدو تجاوَز مكانة نجم كرة القدم الموهوب لآفاق أخرى. فهو رجل أعمال ناجح جداً تمكّن من أن يصنع من نفسه علامة تجارية عالمية، بامتلاكه مجموعة من الأعمال الناجحة كسلسلة من الفنادق وخطوط للأزياء باسمه. فضلاً عن إدارته لعدد من الأعمال الخيرية ودعمه للمبادرات الإنسانية حول العالم. إذ يُعتبر رونالدو من أكثر الشخصيات العامة قيمة تسويقية في الفضاء الرقمي.

ليستمر كريستيانو رونالدو في تسطير فصولٍ جديدة في قصة طفلٍ طموحٍ حالم، قهر صعوبة العيش والفقر، وصعد سُلم النجاح بقوة الإرادة والكفاح!