يستفزك البعض أحياناً ليظهروا ضعفك أو يخرجوا أسوء ما لديك. ولكن الأشخاص المميزين يستغلون الاستفزاز لتقديم الدروس القيّمة في الحياة. هذا ما فعلته الفنانة المصرية يسرا اللوزي مع أحد متابعي صفحتها على إنستغرام. والذي وصفها بـ "أم الطرشة" في تعليقٍ خارج عن ابنتها داليدا، التي اكتشفت يسرا إصابتها بضعفٍ في السمع بعد عام ونصف من ولادتها.

علقت يسرا بذكاء لافت على الرد القاسي لتلقن صاحبه درساً أثنى عليه ملايين المتابعين. وشرحت مرض ابنتها وشكرتها على كونها النموذج الملهم وراء دورها في التوعية.

يسرا لم تترك فرصة ظهور إعلامي أو مبادرة إلا وشاركت فيها تجربتها لتلهم نظيراتها من الأمهات. وتنصحهم بأهمية إجراء كشف سمعي مع ولادة الطفل وهو الإجراء الذي لم ينبهها إليه أحد. ومن الواضح أن واقعة يسرا كانت فرصة للجمهور والفنانين أيضاً للتعبير عن غضبهم من التنمر الإلكتروني. فدعموا الفنانة الشابة مستنكرين ما يستبيحه المتنمرون للنيل من حياة الإنسان وروحه المعنوية وطاقته.

أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجهوا بدورهم رسائل شكر للفنانة لردها على التنمر بنموذج يحتذى به في مواجهة التنمر الإلكتروني بشكل ذكي وإبراز خطورته، بدلاً من تجاهله والسكوت عنه.