أغرب الحميات الغذائية لدى رؤساء العالم

يتبع أغلب زعماء العالم حميات غذائية محددة للحفاظ على صحة جيدة ومظهر لائق، إلا أن بعض هذه الحميات مثير للاهتمام أكثر من غيرها! فالملكة إليزابيث الثانية على سبيل المثال، تستلم أسبوعياً من فريق طهاتها كتاباً يضم مجموعة متنوعة من الوصفات، وتضع خطاً على الأطباق التي تريدها وتحتوي أغلبها على الخضروات والمشاوي، وتمتنع تماماً عن النشويات ولا تقبل بالمعكرونة أو الأرز على العشاء، فلا غرابة من تمتع الملكة بصحة مميزة رغم بلوغها 94 عاماً!

أما الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما فيعشق الخضروات وطعامه المفضل هو البروكلي، ويتوافق ذلك مع حملة زوجته ميشيل " Let's Move" التي دعت لتناول الخضروات وتقليل الدهون والسكر، على عكس نظيره الرئيس الحالي دونالد ترامب محب الوجبات السريعة. بينما أثبتت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قوتها في ميدان تغيير العادات الغذائية، فبعدما تعرضت لحادث التزلج في 2014، ألغت ميركل الأجبان والكربوهيدرات من حميتها، واستبدلتهم بحمية من الخضراوات والفاكهة فخسرت 10 كيلو غرامات في 4 أشهر!

الرئيس الصيني شي جين بينغ يعتمد على تناول أكثر من 3 وجبات يومياً ويركز على الألياف الغذائية، والرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني فقد نحو 30 كيلوغراماً من وزنه بعدما اتبع نظاماً صحياً قاسياً يعتمد على الكاسافا، وهو نبات غني بالكربوهيدرات، مع تناول الموز والخضار، ولا يتناول وجبة الغذاء إطلاقاً وإنما يستبدلها بالماء والقهوة الخالية من السكر. أما أغرب عادات رئيس وزراء كندا جاستن ترودو أنه لا يتناول القهوة أبداً، ويفضل الطعام الأسيوي إذ صرح أن مطعمه المفضل هو Sakura Gardens وهو مطعم سوشي ياباني أصيل في مونتريال.