يقول المثل الإنجليزي القديم: تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب. الحقيقة أن التفاح غيّر وجه البشرية  في أبعد من الأمور الصحية وارتبط بـأحداث مفصلية في تاريخ الإنسان، ومن صفحات التاريخ نقدم في هذا الفيديو أشهر خمس تفاحات في التاريخ.

 

تفاحة آدم: أخرجت نبي الله آدم وذريته من بعده من الجنة إلى الأرض، فبدأت رحلة الإنسان لإعمار الأرض واكتشاف المزيد من المغامرات مع الفاكهة الحمراء.

 

 التفاحة الذهبية: بحسب الأسطورة الإغريقية أشعلت هذه التفاحة حرب طروادة التي غيرت شكل العالم القديم، والسبب أن "الإلهة إيزيس" ألقت بتفاحة ذهبية كُتب عليها "إلى الأجمل"، فاختلفت "هيرا" و"أثينا" و"إفروديت" على أحقيتهن بالتفاحة واتفقن على الاحتكام لأول شخص يلتقون به، فكان هذا الشخص هو الأمير "باريس" الذي اختار "إفروديت" وأصبح خياره البداية لحرب طروادة.

 

 تفاحة نيوتن: سقطت تفاحة أمام العالِم إسحاق نيوتن  فاكتشف بعدها قانون الجاذبية الأرضية، محدثاً ثورة علمية جعلت الأرض مركز الكون وليس الشمس كما كان الإنسان يعتقد.

 

تفاحة وليام تيل: بطل سويسري ثائر على حكم الإمبراطورية النمساوية لبلاده في القرن الرابع عشر عاقبه الحاكم النمساوي بإجباره على التصويب بالسهم على تفاحة فوق رأس ابنه، فأخذ تيل سهمين وأصاب التفاحة من الضربة الأولى وأنقذ ابنه من موت محتم. وعندما سئل تيل لماذا حمل سهمين قال أنه كان سيرمي الحاكم به لو أخطأ التفاحة وأصاب ابنه. ألهمت الحادثة السويسريين الذين ثاروا حتى انتهى صراعهم مع السلطة باستقلال سويسرا.

 

تفاحة ستيف جوبز: شعار "Apple" أكبر شركات التقنية والتي وصلت قيمتها السوقية ملياري دولار والتي باتت رمزاً لعصر الثورة التكنولوجية والمعلوماتية حول العالم ورمزاً للريادة والتميز!