لطالما كانت القهوة تشكل ثقافة قائمة بحد ذاتها باختلاف أنواعها ونكهاتها وطرق إعدادها وحتى طقوس تناولها. في دبي أصبحت منطقة الخوانيج مؤخراً مركزاً جاذباً لمحبي القهوة من مختلف الإمارات لما تحتويه من مقاهي وعربات طعام
تقدم خيارات لامحدودة من القهوة عالية الجودة بوصفات مختلفة وطرق عرض رائعة، فيما يبدو أنه أحدث صرعات الطعام السائدة في الإمارات لدى المستثمرين والمستهلكين على حد سواء. اخترنا في هذا الفيديو أربعة مقاهي في الخوانيج يشترك أصحابها بحبهم الشديد للقهوة وكيف يحاولون أن يقدموا الأفضل دائما لزبائنهم.

Saddle
وصاحبه محمد الفلاسي والذي يعمل دائما على تجديد ما يقدمه للزبائن، وينصح رواد الأعمال بالعمل على تقديم أفكار خلاقة والحفاظ دائماً على الجودة لكي يستمروا في مجال العمل التنافسي.

قهوتي
السعودي أحمد بخيت صاحب "قهوتي" يؤكد أن تسهيلات العمل والاستثمار في دبي فتحت له المجال ليحقق حلمه في امتلاك مقهى يستطيع فيه تقديم إبداعاته في إعداد القهوة التي أحبها منذ الطفولة.

Retro7
يقول أحمد الكيتوب أن القهوة بالنسبة له هي كالعطر ومن أسرار معرفة جودة القهوة هي أن تشربها وهي سادة في حالتها الطبيعية، عندها تستطيع أن تقرر ما إذا كانت جيدة أم لا.