جميع قصص النجاح عادة ما تبدأ بحلم، وفي هذه القصة كان البطل يحلم بأن يكون من أفضل الأطباء في العالم!

د. عبد السلام البلوشي، اسم سطر إنجازاً إماراتياً عظيماً بإجراء أول جراحة للعمود الفقري في الإمارات عن طريق الروبوت. إنجاز تاريخي جديد لم يكن سهلاً الوصول إليه، إذ تعود البداية في أمريكا حيث أجرى الدكتور دراسته الجامعية في الطب بجامعة لويفيل في ولاية كنتاكي الأمريكية. ورغم مرارة الغربة وصعوبة التخصص بحد ذاته، أصر الثبات والمشي قدماً نحو الهدف لتحقيق ذلك الحلم الذي راوده منذ الصغر!

في هذا السياق قال الدكتور عبد السلام البلوشي: " كنا 12 طالباً في البرنامج ما قبل الطبي وفي نهايته بقي شخصين، أنا وطالبة أخرى أردنا أن نكمل دراسة الطب. أردت أن أكون أفضل طبيب في العالم من كل قلبي، وقد لا أتمكن من فعل ذلك ولكن كما يُقال، إذا طمحت للمثالية ستبلي جيداً ".

وفي مسيرته الطبية أرقام يفتخر بها كل إماراتي، إذ أنه 1 من 10 إماراتيين تخّرجوا من كليات الطب في أمريكا، وهو 1 من 50 جراح أعصاب في أمريكا يجرون عمليات جراحة العمود الفقري بالروبوت. وبعد 25 عاماً من الدراسة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية ينوي د.عبد السلام البلوشي العودة للاستقرار في دولة الإمارات حيث تجد المواهب البيئية المثالية!  

التقينا بالدكتور الإماراتي الملهم في متحف المستقبل لنعرفكم عليه عن قرب وعن قصة كفاحه ونجاحه، فتابعوا القصة لبعض النصائح وللمزيد من التفاصيل حول إنجازه الجديد.