في السيركال آفنيو بدبي، تلتفت الأنظار لإحدى السيارات الكلاسيكية المركونة أمام محل "نوستالجيا". المحل الذي يحتضن أكثر من٣٠ سيارة كلاسيكية، يعود أقدمها لعام ١٩٢٣، يقدم تجربة استثنائية لعشاق السيارات الكلاسيكية. "نوستالجيا" الذي أسسه رجل الأعمال الأردني مازن الخطيب، كان نتاج سنوات من جمع السيارات الكلاسيكية كهاوٍ لها، قبل أن يحوّلها إلى مشروع تجاري لهواة السيارات الكلاسيكية.

دبي بوست التقت "مازن الخطيب" الذي تحدث بشغف عن مشروعه، الذي حاول من خلاله معالجة جميع المشكلات التي تواجه جامع السيارات الكلاسيكية. لذا، تجد على مسافة أمتار معدودة، "كراج نوستالجيا" المختص بتصليح وترميم السيارات الكلاسيكية، والتي يؤكد "الخطيب" أنها معضلة يواجهها الهاوون عند الحاجة لتصليح وترميم قطع سياراتهم الكلاسيكية. كذلك، لم يغفل "الخطيب" عن المتعة التي ترافق تصميم السيارات الكلاسيكية بشكل معين، بل ورؤيتها تتحول من هيكل متهالك إلى سيارة تحمل تصميم الأحلام.

أما إن لم تكن صاحب خبرة كبيرة في السيارات الكلاسيكية، يمكنك الذهاب في رحلة إلى الماضي يقدمها معرض "نوستالجيا" في منطقة الجلوس الخاصة به، وتصفح مجلات وكتب عن تاريخ وحقب السيارات الكلاسيكية، لتعود محملاً بالتاريخ وتختار لنفسك حقبة زمنية تود العودة إليها في سيارة كلاسيكية.

يرى "الخطيب" في ثقافة جمع السيارات الكلاسيكية واقتنائها جمالاً منشوداً يرغب بنشره في أروقه المدينة الصاخبة، لتمر سيارة بعمر المئة عام أمام حداثة أبراج دبي ومعالمها في صورة فنية تجمع بين الماضي والحاضر.