جمعت دبي الأصدقاء الثلاثة "مارك شهوان وجاد صايغ وندين مزهر"، للبدء في مشروعهم "ثروة"، الذي يتميز بفتحه بابًا للطريقة الحديثة في الاستثمار بكل سهولة ويسر.

كان مارك وجاد يدرسان في كندا حتى قررا في أحد الأيام أن يبدؤوا مشروعهم الخاص في شركة استثمار.. وبعد دراسة متأنية للسوق الاقتصادية وجدوا أن دبي المكان الأمثل للبدء، حيث الإمكانيات متوافرة، فتركا وظيفتيهما وانتقلا للعيش في دبي.

يعمل فريق "ثروة" ضمن برنامج " FinTech Hive" الذي أطلقه المركز المالي العالمي في دبي، ويساعد على تمويل المشاريع في مجال المال والاستثمار للبدء بخطواتهم الأولى، يُسهل هذا البرنامج على الناس البدء بالاستثمار بخطوات سهلة وبمبلغ مالي بسيط، كل ما عليك فعله هو الإجابة على بعض الأسئلة التي من خلالها يتم تحديد الأماكن التي تناسبك للاستثمار بها.

ويقول مارك شهوان، المدير التنفيذي لـ"ثروة"، إنه من المهم البدء بالاستثمار اليوم والتخطيط للمستقبل للحصول على الاستقرار المالي اللازم.. ويشدد أن "الدخول في مجال الاستثمار يحتاج للصبر، ولا يوجد مكان للمشاعر، لأنها إذا تحكمت بك لن تستطيع الاستمرار"، والسر في الاستثمار الناجح هو الاستمرار بعد الفشل والمحاولة مرة تلو الأخرى.

ويشدد جاد صايغ، مدير التكنولوجيا التنفيذي، وشريك مؤسس في مشروع "ثروة"، على ضرورة توفير المال للمستقبل "حتى تستطيع تحقيق أهدافك يجب عليك توفير المال فدون المال لا يُمكنك البدء بأي شيء".

وتقول ندين مزهر، مدير التسويق التنفيذي، وشريك مؤسس لمشروع "ثروة"، إنهم رأوا إمكانية كبيرة في السوق المالية في دبي، وأنها المكان الأمثل لبدء مثل هذه المشاريع، ولم يكن مارك وجاد مخطئين عندما اختارا هذه المدينة".

ويضيف مارك "غالبًا ما أسأل: ما هو الوقت المناسب للبدء بالاستثمار؟ وأجيب دائمًا: الآن!"