"كان حلمي أن أصبح طيارًا وأسافر حول العالم.. لم أصبح طيارًا، ولكن أطباقي اليوم تسافر حول العالم على متن طيران الإمارات".. بهذه الكلمات، بدأ سعود المطروشي، أول إماراتي يعمل في منصب شيف رئيسي تنفيذي في "الإمارات لتموين الطائرات" حواره مع "دبي بوست".

بدأ شغفه بالطبخ في مرحلة الطفولة عندما كان يشاهد والده يقوم بإعداد الطعام، ثم بدأ هو بالطهي لأصدقائه في البر والمخيّمات، وكانوا يحبون طعامه.

مسيرة "المطروشي" المهنيّة بدأت كمدير للتسويق في نادي خور دبي للجولف واليخوت، ولكن رئيسه في العمل اكتشف شغفه بالطبخ، ووضعه في دورة تدريبية تحت قيادة شيف محترف في النادي، وهو الأمر الذي فتح أمامه المجال لاحتراف الطبخ.

دخوله هذا المجال كان صعبًا، حيث كان يتوجب عليه القيام بمهام التنظيف، ولكنها كانت أساسية، حيث إنها علمته أساسيات وأسرار العمل في المطبخ، وساعدته على التدرّج في السلم الوظيفي ليصبح في النهاية "شيف تنفيذي" في أكبر مطبخ لتموين الطائرات في العالم، والذي يتم فيه إعداد نحو 255 ألف وجبة يوميًّا.

يتميز "المطروشي" بمزج الأطباق الشرقيّة بالغربيّة في طبق واحد، ويُبدع في تقديمها بطريقة مميزة تجذب الأشخاص لتذوقها، ويحرص على تقديم الأطباق التقليديّة للدول ولكن بإضافة لمسته الخاصة عليها.

شاهد الفيديو لمعرفة ما هو خلف كواليس مطابخ "الإمارات لتمون الطائرات".