ريو" هو رفيق دربي وأعز أصدقائي ويرافقني في كل خطواتي..

نعم أنا أعني ذلك حرفيًا! "ريو" هو الاسم الذي أطلقته على ساقي الاصطناعية التي حظيت بها قبل خمس سنوات، بعدما مررت بأهم أحداث حياتي.

سنوات اختبرت فيها جميع أنواع المشاعر العميقة: الألم والخوف، الأمل والثقة بالله، اليأس والتفاؤل.. ومنظورًا مختلفًا للحياة.

كل شيء بدأ عندما تعرضت لإصابة عمل عام 2012 بسقوط جهاز طبي يزيد وزنه عن الطن على ساقي اليمنى.

كانت الأمور واضحة منذ البداية.. لا مفر من بتر الساق في حادث كهذا.. ولكم أن تتخيلوا مقدار الألم، ألم جسدي لا يطاق، وألم نفسي أصعب لفقدان ساقي.

أجريت عملية البتر بدبي، وبقيت عامًا كاملاً على هذه الحال، لا أدري ماذا يخبئ لي المستقبل وهل سأحظى بحياة طبيعية مجددًا؟

إيماني لم يتزعزع يومًا وثقتي بالله لطالما كانت كبيرة.. سنحت لي فرصة إجراء عملية تركيب قدم اصطناعية في ألمانيا، وهكذا حظيت بـ"ريو" وعدت إلى البلاد التي أحبها للتعافي "الإمارات".

مرحلة التأقلم على جزء جديد في جسدك أمرٌ شاق، نفسيًا على وجه الخصوص.. ولذلك أفتخر بقراري بإطلاق اسم على قدمي الاصطناعية وأنصح كل من يمر بتجربة شبيهة أن يقوم بإطلاق اسم على الإضافة الجديدة لجسده.

اليوم أطمح لتكوين رابطة في الإمارات لمن فقدوا أطرافهم لمنحهم الأمل ودمجهم في المجتمع، وليكون تأثيرنا أكبر وصدانا أعلى.. ونصيحتي للجميع: لا تسمح لأي حادث أن يوقف حياتك، آمن بقوتك وقاتل لتصنع لنفسك حياةً جديدة.

اسمي طارق عبدالرحيم السقا، كنت مهندس معداتٍ طبية عندما وقع لي الحادث، وما زلت كذلك اليوم! أصبحت أقوى وأسعد وأكثر استمتاعًا بالحياة، تجربتي منحتني الصفاء والحكمة وتقدير الحياة، جعلتني إنسانًا أفضل!

هذا أنا وهذه قصتي