اسماعيل حسن .. نموذج للخير الإماراتي

جمانة البلوشي

محمد عماد

"هذه ليست مجرد خيمة إفطار، وإنما مثال حي لتلاحم المجتمع الإماراتي وحبه لعمل الخير".. هكذا يعتبر المواطن الإماراتي إسماعيل حسن ال رجب "خيمة الإفطار" التي يوفر فيها وجبات الإفطار للصائمين والعابرين منذ أكثر من ستة أعوام.

إسماعيل حسن ال رجب لاعب كرة الطائرة سابقًا في ناديي الوصل والعين، أبٌ لأربعة أبناء، ويشغل حاليًا منصب مساعد مدرب منتخب الإمارات، ومدرب فريق السيدات لـ"سكاي دايف" ويعمل موظفًا في وزارة الدفاع المدني.

"لطالما أحببت القيام بأعمال الخير، وفي عام 2011، فكرت بعمل خيمة لإفطار الصائمين وتواصلت مع جمعية بيت الخير التي ساهمت بتوفير 200 وجبة إفطار يوميًا.. وهذا الأمر شجع سكان المنطقة للمساهمة من خلال إحضار وجبات الإفطار للصائمين من دون أي إعلان أو طلب للمساعدة."

وأوضح إسماعيل لـ"دبي بوست" أن شعوره عند إطعام الصائمين لا يوصف لأنه يحب التجمعات والاختلاط بالجنسيات المختلفة.. مضيفًا أن أكثر من 20 جنسية تستفيد من خيمته.

" الناس ليسوا بحاجة للطعام، بل يحتاجون لمثل هذه التجمعات التي تزيد ارتباطهم ببعضهم البعض، على سبيل المثال، قبل فترة، قدمت عائلة أميركية إلى خيمتي ظنًا منهم أنها خيمة لبيع المأكولات، ولكن عندما علموا بأنها خيمة لإفطار الصائمين، حضروا في اليوم التالي وتبرعوا بطاولات للخيمة، وأيضًا موقف آخر مرّ عليّ عندما قامت مجموعة من الطلاب الآسيويين بالتبرع بوجبات إفطار متكاملة لـ350 شخصًا.. وغيرها الكثير من المواقف التي تؤكد تلاحم المجتمع الإماراتي وحبهم لعمل الخير."

ضمن مبادرات عام الخير، تسلط منصة "دبي بوست" الضوء على شخصيات من المجتمع الإماراتي الذين تطوعوا لمساعدة الآخرين وتعزيز روح التطوع في المجتمع.

 

دبي بوست

تعليقات

comments powered by Disqus