عبدالله البقيش يلتقط "ملامح المدينة"

منى الخنجري

عبدالرحمن المدني

محمد ضيف

"تجذبني ملامح المدن، وجمالها المختلف، وأحاول التقاط هذا الجمال بعدستي".. بذلك يُلخص المصوّر الإماراتي عبدالله البقيش عشقه لـتصوير "سيتي سكيب" أو ملامح المدينة، وتسجيلها في صورة.

بدأ شغف "البقيش" بالتصوير في العام 2008 عندما كان يزور فعاليات بطولات فزاع للصيد بالصقور.. يقول: "بدأت بتصوير بطولة الصقور، وتشجعت على التصوير وصقْل موهبتي، فكل تغطية لي بطولة تختلف عن الأخرى، وذلك يمثل تحديًا جعلني أتعلم مفاهيم وتقنيات جديدة عن أساليب التصوير".

أضاف "اخترت تصوير المدن لأن العديد من المباني في الدولة تتميز بالتصميم المعماري المدهش، مثل برج خليفة، وبرج العرب، وأيضًا العديد من المباني التي يميزها الطابع المعماري الإسلامي، مثل مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وكثير من المباني في إمارة الشارقة".

ولاحظ "البقيش" أن فصل الشتاء يعتبر من أفضل الأوقات لممارسة هواية التصوير: "في هذا الفصل، يكون الجو معتدلاً ومناسبًا للتصوير".

وبدأ التصوير بالنسبة لـ"البقيش" كهواية، ومن ثم فتح استوديو تصوير خاصًا به، وأسس مجموعة "صوارة" لهواة التصوير الإماراتيين تضم 200 مصور، وتعرض صور المصورين بالإضافة إلى ورش تصوير تدريبية.

دبي بوست

تعليقات

comments powered by Disqus