أحلام المرزوقي .. قلب من شوكولا

مريم اليماحي

عبد الرحمن المدني

تحاول أحلام المرزوقي أن تستثمر في إقبال كثيرين على استهلاك الشكولاته، واعتبارها جزءاً مهماً من نظامهم الغذائي، لذلك أطلقت اسم "قلب من شوكولاتة" على مشروعها، لأن القلب هو العضو الأساسي والأهم في جسم الانسان، وفقاً لها.

بدأت أحلام مشروعها من المنزل، وكان هدفها منذ التخرج أن تؤسس مشروعها الخاص "أردتُ أن أدير مشروعي الخاص الذي سيغنيني عن الوظيفة، وكان على أن أقتنع بأن هذا المشروع يشكل بديلاً أفضل عن الوظيفة، ويحقق في الوقت نفسه شغفي بالعمل المستقل والمربح أيضا".

تقول أحلام إنها "قرأت كثيراً عن تاريخ الشكولاته، وآفاق هذه الصناعة التي بدأت تاريخياً من بيوت الناس، وتطورت لاحقاً إلى في المصانع وخطوط الإنتاج والمواصفات الدقيقة" وتشير إلى أنها "سافرت كثيراً لاكتساب مزيد من المعرفة، وأحضرت معها كثيراً من اللوازم والمكونات اللازمة لصناعة الشكولاتة".

يحتاج هذا المشروع المنزلي لأجهزة غالية الثمن حتى تعطي النتائج المطلوبة، خصوصاً عند التعامل مع الشكولاته التي تحتاج لدقة وضبط للوقت للوصول إلى مستوى الذوبان المطلوب، وخصصت أحلام جزءاً من المنزل ليكون مصنعاً مصغراً، وتتطلع إلى أن يكون لها متجرها الخاص مستقبلاً.

بالنسبة لأحلام فإن معيار المشروع الناجح أن يُدرّ على الأقل 10 ألاف درهم شهرياً، لكي يعتبر مشروعاً مثمراً يمكن الاستعاضة به عن الوظيفة.

دبي بوست

تعليقات

comments powered by Disqus