ديليب باتيا: دبي نسيجٌ جميل

بيندو راي

ريم ملكاوي

تعتبرُ دبي لكثير من المقيمين مكانهم الأول، بسبب ما قدمته المدينة لهم من فرص وحياة كريمة، ومنهم الهندي ديليب باتيا الذي يمتلك واحدة من العلامات التجارية "تولسي داس لالشاند" للتجارة العامة" التي بدأت في دبي منذ أكثر من قرن، ويقول إن "دبي نسيجٌ متنوع وجميل".

يقول باتيا "نعتبر دبي مكاننا منذ 100 عام، ونحن هنا منذ عقود وشهدت عائلتنا مراحل نمو المدينة، وقد كان والدي غوفيندرام تولسيداس، واحداً من أوائل الذين أدركوا مبكراً بأن هذه المدينة تزدحم بالفرص، والأهم باحترام الآخرين، ومعاملتهم بكرم وأخلاق عربية اصيلة، لذلك أنشأ متجراً للسلع الغذائية بالقرب من ضفاف خور بر دبي".

ترجع أصول باتيا إلى عام 1870، وينتمي إلى واحدة من العائلات التجارية الهندية القليلة الأولى التي هاجرت إلى الإمارات على متن سفينة، ما جعلها رحلة طويلة من كراتشي إلى ساحل الإمارات المتصالحة قبل تشكيل الاتحاد.

وفقاً لباتيا "كان هناك سوق صغيرة على جانب الخور تسمى "تشابرا بازار" وكانت تقع وسط الرمال الصحراوية، قبل أن تنمو المنطقة لتصبح الآن سوقاً كبيرة".

وبحلول الستينيات، انتقل باتيا إلى دبي بنفسه وانضم إلى تجارة العائلة، ليتولى بعد 50 عاماً تجارة أبيه. "لقد أصبحت عائلتي جزءاً من النسيج السكاني المتنوع في دبي، وعندما أنظر حولنا في أفق المدينة الحديثة والجميلة، أشعر بسعادة غامرة".

دبي بوست

تعليقات

comments powered by Disqus