ياسايو سوزوكي "من اليابان مع الحب"

منى الخنجري

سميره عبيد

ياسايو سوزوكي، امرأة يابانية تعيش في برج خليفة، وترسل رسائل حب وسلام إلى العالم من دبي من خلال إعداد أكواب الشاي الياباني، وتقول إن "التنوع الثقافي أبهرها في دبي".

لم تتخيل ياسايو أنها ستترك بلدها اليابان، وتقرر العيش في دبي بعد أول يوم لها في المدينة كسائحة، وروت لـ "دبي بوست" أنها سعيدة جدا "بالانتقال إلي دبي" ووصفتها بـ"المدينة المثالية لتربية أطفالها الأربعة".

وأوضحت ياسايو أنهم قرروا الانتقال من اليابان لأنهم يؤمنون بتربية الأطفال في بيئة متعددة الثقافات. "وهنا في دبي، درس أطفالي في مدارس أمريكية تضم طلبة من 70 جنسية مختلفة. وانعكس هذا التنوع الثقافي على أطفالي إيجابيا، فأصبح لديهم أصدقاء من جنسيات عدة".

ياسايو تهوي طقوس تقديم الشاي الياباني، وتقدم عروضا لتلك الطقوس في بعض المناسبات الاجتماعية في الإمارة.

"طقوس الشاي الياباني بدأت قبل أكثر من 1000 سنة في اليابان، وما يزال اليابانيون يعشقونها ويتعلمونها. بالنسبة لي، تعلمت ذلك في سن مبكرة منذ أن كنت طالبة في رياض الأطفال" وفقا لها.

وأضافت ياسايو أنها مع كل كوب شاي ياباني، تبعث رسالة سلام وحب للعالم من دبي، حيث أن طقوس الشاي الياباني بالنسبة إليها ترمز إلى السلام.

ياسايو درست الموسيقي، وتخصصت في العزف على البيانو وتقوم بتعليم الأطفال العزف في برج خليفة، وهي تشعر بالأمان الاستثنائي في دبي مع زوجها وأطفالها.

"رائع جدا أن أعيش في دبي، خاصة في برج خليفة. ولم أكن أتكلم اللغة الإنجليزية بطلاقة، ولكن لغتي تحسنت كثيرا بعد انتقالي الي دبي، حيث أن معظم الناس يتحدثون اللغة الإنجليزية هنا. لا أظن أنني ساجد مدينة أفضل من دبي لتربية أطفالي".

دبي بوست

comments powered by Disqus